منتديات الراسمي

منتديات هواة الطيور والحيوانات الاليفة

اهلا بكم في منتدى الراسمي منتدى بحرينى يهتم بتربية الطيور والحيوانات الاليفة


    المغني الفارسي ( المقام )

    شاطر
    avatar
    الراسمي
    المدير العام
     المدير العام

    عدد المواضيع : 94
    تاريخ التسجيل : 24/05/2008
    نقاط : 42
    السٌّمعَة : 14

    المغني الفارسي ( المقام )

    مُساهمة من طرف الراسمي في السبت يوليو 12, 2008 8:57 am

    السلام عليكم
    الموضوع يتكلم عن الكناري الايراني المقام وهو الجيل القديم للكناري الايران والموضوع نقلته من موقع ايراني وترجمته وهو الموضوع الوحيد الذى تكلم عن الجيل القديم للكناري الايراني.



    المغني الفارسي واغنيته ( المقام ) أصبح شعبي في ايران ومشهور في العالم كموسيقى تقليدية تُحتَرمُ وتعتبرفي ثقافه ايران وهي توصنف الى الاساليب والاسماء المختلفة . المقام يحترم ويلاحظ بين مربي الحيوانات ومربي الكناري في ايران. هذه اغنيه الكناري الاكثر شعبية في ايران التي تدعى المقام رسميا والمقام بشكل عامي يعني رتبة عالية. ليس فقط المقام شعبي في ايران, لكن أيضا هو مشهور عالميين والعديد من مربي الكناري يريدون تمييز لغز الهيمنة وشعبية المقام الذي غنيه من قبل المغني الفارسي.

    المغني الفارسي لاينتمي الى سلالة متميزة لاكن المربي له ميزة يجب ان يميزها في المغني الفارسي. يعني انه كل مربي مع سمات خاصة يمكن ان يدرب ليصبح المغني الفارسي ولاكن تحت تدريب خاص.

    هذا التدريب الخاص يمكن ان يكون فعال فقط على طائر الكناري الذي له الخصائص التاليه:
    المربون يجب ان يختارو بعض طيور الكناري بعمر 24 يوم الذي فصلو من آبائهم الذين بعمر 3 سنوات او اكبر وكل طائر بعمر 24 يوما ان يكون على نطاق واسع الهيئه, كثيف الريش بلون باهت, كبير الراس , عيون ثاقبة وكبيرة,صدر واسع,اربطة عنق صغيرة تشكل ريش تحته حنجرتها. المغني الفارسي يجب ان يكون عنده رئس كبير وصدر واسع لغناء المقام بشكل رائع وساحر. وبهذه الخصائص يحصل المغني الفارسي على قوة الصوت.

    عند اختيار الطيور بهذه الخصائص توضع تحت التدريب الخاص. عملية التدريب الخاصة لها فترتان في الفترة الاولى يجب وضعهم في اقفاص منفصله على الارض في غرفة صامته, ويوضع طارئر المغني الفارسي الناضج او المعلم الذي يتقن تغريد المقام كاملا في مكان عالى في الغرفة ليسمع ويلقن الطيور المتدربه الغناء, لفترة 3 شهور وبعد 3 شهور تفصل الطيور التى تميزت عن الاخرى في اتقان التغريد من المغني الفارسي المعلم.

    وفي الفترة الثانية او التكميليه يجب ان يوضعا جنبا الى جنب في اقفاص مغطا على الارض ثم ترف الى الاعلى تدريجيا واحد تلوا الاخر لتكمل تتقن تغريد المقام كاملا. وتجدر الاشارة ان بعض الطيور ستصبح اكثر نجاحا من الاخرين في الفترة الثانية, اي قبلة عدة سنوات.

    اخذ مربي الكناري مغنيهم الفارسي في الاقفاص المغطية للمنافسه في غرف المسابقات
    المخصصة ليتنافسو على افضل غناء للمقام حيث المربين الحترفين والمدربين الموهبين. وفي الوقت الحاضر عدد من المربين للمغني الفارسي قد انخفض نتيجه للتغيرات في الحياة, واستيراد سلالات جديدة من الكناري الى ايران والقسوة في عملية التدريب, ليصبح الامر صعبا او نادرا للحصول على الطائر الذى يتقن المقام كاملا وصحيحا.

    __________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 17, 2017 9:45 am